صورة موضوعية
صورة موضوعية


تطوير صاروخ  فضائي لنقل البضائع

ناريمان محمد

الخميس، 15 سبتمبر 2022 - 09:48 ص

وقعّت شركة الفضاء التجارية Sierra Space اتفاقية مع قيادة النقل الأمريكية (USTRANSCOM) لتطوير حلول النقل الفضائي للبضائع والأفراد العسكريين.

ستمكن هذه القدرة وزارة الدفاع من تقديم المساعدة العسكرية في أي مكان في جميع أنحاء العالم في جزء بسيط من وقت النقل التقليدي.

وستعمل المنظمتان معًا لتقديم حلول تستند إلى "طائرات الفضاء Dream Chaser من Sierra Space ووحدات الشحن Shooting Star والبنية التحتية في المدار"، حسبما أعلنت الشركة التي تتخذ من لويزفيل مقراً لها.

تسليم البضائع التي تفوق سرعتها سرعة الصوت

قال توم نائب الرئيس التنفيذي لشركة Sierra Space: "تمنح اتفاقية اليوم مع قيادة النقل بالولايات المتحدة الأمريكية Sierra Space فرصة فريدة لتقديم حلول لعمليات نقل تفوق سرعة الصوت."

أضاف "من خلال Dream Chaser، أول طائرة فضاء تجارية في العالم، ووحدة شحن Shooting Star، وغيرها من المشاريع، نركز على توفير حلول حمولة ثقيلة وفائقة السرعة لوزارة الدفاع، فيما يتعلق بمتطلبات النقل والإمداد وحركة الأفراد، نخطط للاستفادة من هذه التقنيات للوصول إلى أي مكان في العالم في غضون ثلاث ساعات ".

وفقًا لـ USTRANSCOM، ستخلق Sierra Space القدرة على إطلاق صواريخ متعددة في الفضاء، ووضع الإمدادات مسبقًا في المدار ، وتسليمها من خلال "منصات توصيل دقيقة متعددة إلى مواقع في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك على مدارج الطائرات التقليدية".

 

اقرأ أيضا

الصين تختبر أول طائرة محلية تعمل بالأكسجين السائل والكيروسين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة